• السبت 18 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر08:11 ص
بحث متقدم

محافظ البحر الأحمر يفتتح تخصصا جديدا بمدرسة فى الغردقة

قبلي وبحري

صور الافتتاح
صور الافتتاح

حسن حمدان

افتتح اليوم الاثنين اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر تخصص فني تركيب وصيانة طاقة شمسية رياح بمدرسة الغردقة الثانوية الصناعية بنات وبرفقته ممثلي مشروع تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات " WISE " الممول من الوكالة للتنمية الدولية في الربط بين الطلاب المصريين بالقوى العاملة وظائف القطاع الخاص.

أكد عبد الله أهمية هذا التخصص وخاصة في محافظة البحر الأحمر لما تقوم به المحافظة من إنشاء محطات للطاقة الجديدة والمتجددة "الطاقة الشمسية وطاقة الرياح" وأنه سيمثل سوق واعد للعمل لكل الطلاب وأن الطاقة الجديدة والمتجددة تأتي بأول اهتمامات المحافظة وأن التدريب العملي سوف يساعد على تخريج كوادر جديدة لسوق العمل وكذلك تنمية مهارات الدارسين والطلبة.

 وأشار عبد الله إلى مدى أهمية السعي المستمر لتطوير التعليم الفني، حيث إنه يعطى الكثير من الحلول الفعلية لكل مشكلات سوق العمل، مشيرًا إلى ضرورة التركيز على ربط التعليم الفني بسوق العمل ولذلك لابد أن تخرج كل المدارس الصناعية والمهنية خريجين مؤهلين لسوق العمل وإيجاد فرص العمل المناسبة لهم.

 ويأتي ذلك في إطار مشروع "تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات" في مصر (WISE) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الربط بين الطلاب المصريين بالقوى العاملة وظائف القطاع الخاص.

وأبدى المحافظ والوفد المرافق له إعجابهم الشديد بالتخصص الجديد حيث إنه يحتوى على "فصل ومعمل وورشة" مجهزة بأحدث التقنيات وتشمل معامل للطاقة الشمسية والرياح وسخان شمسي وتربية رياح ومنظومة إنتاج كهرباء للطاقة الشمسية هى تبرعات من القطاع الخاص لمساعدة الطلبة على تطبيق ما يتم دراسته في المناهج الجديدة لضمان تخريج كوادر جديدة تستطيع تلبية احتياجات سوق العمل.

وشدد عبد الله على ضرورة تدريب الطلاب على صيانة وحدات الطاقة بصورة علمية، وأصدر تعليماته بتدريب الطلاب بمحطة طاقة مرسى علم، مؤكدًا أن الصيانة المستمرة تضمن جودة المنتج، رافق المحافظ الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والأستاذة شيرى كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر , ومدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ومدير عام التعليم الفني وعدد من مديري الإدارات بالمحافظة 





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • ظهر

    12:04 م
  • فجر

    03:58

  • شروق

    05:27

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:40

  • عشاء

    20:10

من الى