• الأربعاء 15 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر10:43 ص
بحث متقدم

الأهلى يتسلح بخبراته في مواجهة مونانا الجابوني

الرياضة

صراع برتغالي على ضم "نجم الاهلي"
ارشيفية

محمد الخرو

يلتقي فى الثامنة من مساء اليوم النادي الأهلي مع مونانا الجابوني باستاد القاهرة فى ذهاب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا وهى المباراة التى يتطلع خلالها أبناء حسام البدري لتحقيق نتيجة جيدة تسهل مهمة الفريق فى لقاء العودة بالجابون يوم 17 مارس الجاري.

الأهلى يلعب الليلة على استاد القاهرة وسط قرابة خمسة آلاف مشجع وافقت الجهات الأمنية على حضورهم لقاء الليلة لدعم الأهلى فى انطلاقة "الحلم الأفريقي" الذى يأمل الأهلى فى تحقيقه واستعادة الأميرة الأفريقية الغائبة عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013.

ويعتمد حسام البدرى فى اللقاء على خبرات لاعبيه وإمكانياتهم الفنية العالية حيث يستعيد الفريق جهود أكثر من لاعب غابوا عن مباريات الفريق الماضية أبرزهم عبد الله السعيد وسعد سمير بعد تماثلهم للشفاء من إصابتهما الأخيرة، فيما يستمر غياب أحمد حمودي لعدم تعافيه من الإصابة الأخيرة.

ويعول الأهلى فى مباراة الليلة على نجوم الفريق أمثال عبد الله السعيد، أحمد فتحى، أجايى، وليد آزارو، على معلول.

وأكد أحمد أيوب، المدرب العام للأهلى أن مواجهة مونانا ستكون صعبة، وليست نزهة كما يدعى البعض كونه فريقًا مغمورًا بل هو فريق جيد استطاع فى البطولة الماضية، إحراج الوداد المغربى، الذى تغلب عليه بركلات الجزاء 5/4 بدور الـ32 قبل أن يتوّج الوداد بعدها باللقب على حساب الأهلى فى نهائى البطولة، وأضاف مدرب الأهلى، نتمنى أن نُكرر سيناريو الوداد.. نهزم مونانا فى دور الـ32 ثم نحقق اللقب الأفريقى فى النهاية.

فى المقابل، يسعى فريق مونانا الجابونى إلى تحقيق نتيجة إيجابية فى القاهرة قبل موقعة العودة بالجابون يوم 17 مارس القادم، واعترف كيفين إبينجا المدير الفنى بصعوبة مواجهة الليلة، مؤكدًا أن فريقه سيواجه واحد من أقوى فرق القارة السمراء، هو أمر صعب، فى ذات الوقت قام بإعداد لاعبيه بشكل جيد، وقال جاهزون لتقديم عرض قوى.

وشدد إبينجا على أن فريقه يفتقد بعض الخبرة فى إنهاء المباريات بقلة استغلال الفرص التى يصنعها اللاعبون.

ويضم المنافس الجابونى عددًا من اللاعبين المميزين على رأسهم الحارس إيف بيتسكى ولاعب الوسط لويس أميكا أوتشانجا وكلاهما فى تشكيلة منتخب الجابون الأول، فيما يغيب المهاجم أتشابو عن موقعة الليلة بسبب الإصابة التى لحقت به فى أحد لقاءات الدورى الجابونى هناك.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • ظهر

    12:04 م
  • فجر

    03:55

  • شروق

    05:25

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:43

  • عشاء

    20:13

من الى