• السبت 18 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر08:17 م
بحث متقدم
بالصور..

محافظ الغربية يفتتح المؤتمر الدولي الـ33 لكلية الطب جامعة طنطا

قبلي وبحري

محافظ الغربية يفتتح المؤتمر الدولى 33 لكلية الطب جامعة طنطا
محافظ الغربية يفتتح المؤتمر الدولى 33 لكلية الطب جامعة طنطا

محمد عبدالناصر

افتتح اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ  الغربية، المؤتمر الدولى 33 لكلية الطب جامعة طنطا والخامس دوليًا تحت شعار "نحو ممارســـــة طبية أفضل: تمصير المعايير الدولية"، والمقام  تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة طنطا فى الفترة من 6 إلى 9 مارس.


 بدأ المؤتمر بتلاوة عدد من الآيات القرآنية ثم السلام الجمهوري، ثم كلمة الدكتور محمد الهنيدى، سكرتير عام المؤتمر الذى أكد خلالها، أن الهدف من المؤتمر هو وضع المعايير الطبية العامة لمصر، مسترشداً بكافة المعايير الطبية العالمية؛ وذلك لتقديم خدمة طبية أفضل ولرفع المعاناة عن المرضى.

ثم عرض فيلم تسجيلى عن المستشفى التعليمى بجامعة طنطا التى تضم 465 سريرًا و14 غرفة عمليات في كافة التخصصات، و12 حضانة و6 حضانات للتنفس الصناعى.

 
وأكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، أنه لابد من التواصل البحثى والعلمى الدولى وتبادل الأبحاث والخبرات للوصول إلى كل ما هو جديد فى مجال الطب، وأنه بفضل هذه الأبحاث تم التوصل إلى علاج للقضاء على "فيروس سى"، وجارٍ الآن عمل فحص شامل لأبناء محافظة الغربية وتقديم العلاج؛ للمصابين فى أسرع وقت بناء على تكليفات رئيس الجمهورية.

كما أشار محافظ الغربية، أن الدولة لاتبخل فى إنشاء صروح طبية ضخمة على أعلى مستوى تضم أحدث ما توصل إليه العلم، مشيرًا إلى افتتاح مستشفى سمنود العام على أحدث النظم الطبية بتكلفة 115 مليون جنيه، وأنه جارٍ العمل فى مستشفى رمد المحلة وحميات طنطا ومستشفى محلة مرحوم بعد أن توقف العمل بهم من أكثر من 11 عامًا، كما تم وضع حجر أساس مستشفى طنطا العام، والتى ستصل تكلفته إلى أكثر من مليار جنية شاملة أحدث الأجهزة الطبية.

وأضاف " صقر"، أنه تم اعتماد 50 مليون جنيه لمستشفى السنطة وسيتم العمل بها كما تم تخصيص قطعة أرض بجوار مستشفى طنطا العام الجديدة بسبرباى لبناء مستشفى للأورام عليها، وفى نهاية كلمته قدم محافظ الغربية الشكر للفريق الطبى من دولة إسبانيا وإلمانيا وهولندا على إجرائها 19 عملية جراحية دقيقة للأطفال بجامعة طنطا.

وفى نهاية المؤتمر أهدى الدكتور مجدى عبد الرؤوف درع المؤتمر إلى اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى السابق والدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور مجدى الحفناوى نقيب الأطباء بالغربية وعدد من الأطباء المشاركين فى المؤتمر وعدد من رؤساء الأقسام بكلية الطب بطنطا.


 يذكر أن  المؤتمر سيناقش 38 بحثًا طبيًا في 33 جلسة علمية وسيضم 28 ورشة بمشاركة عدد من الأطباء من خمس دول أجنبية وأفريقية.








تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • فجر

    03:59 ص
  • فجر

    03:58

  • شروق

    05:27

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:40

  • عشاء

    20:10

من الى