• الإثنين 20 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر05:13 ص
بحث متقدم

صفقة "صلاح" تكلف "الريال" 2.2 مليار جنيه

الرياضة

محمد صلاح
محمد صلاح

محمد الخرو

أكدت وسائل إعلام إنجليزية أن نادي ليفربول قرر طلب مقابل مادي من ريال مدريد الإسبانى 90 مليون جنيه إسترليني ما يعادل 2.2 مليار جنيه مصرى للموافقة على انتقال اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر المحترف بين صفوف "الريدز".

وقال موقع "برمنجهام لايف"، إن نادى ليفربول سيشترط الحصول على 90 مليون جنيه إسترلينى، نظير الموافقة على رحيل محمد صلاح إلى ريال مدريد الصيف المقبل، مشيراً إلى أن النادى الملكى ليس لديه مشكلة فى دفع هذا المبلغ نظير ضم اللاعب المصرى.

ودخل محمد صلاح دائرة اهتمامات نادى ريال مدريد بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها الموسم الحالى مع ليفربول، حيث نال إعجاب الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى للفريق الملكى.

ويتقاسم محمد صلاح صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 24 هدفاً مع هارى كين لاعب توتنهام، كما يعد "الفرعون المصرى" هداف ليفربول الأول فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم برصيد 32 هدفاً.

كشفت وكالة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية عن قيمة استثمارات رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، في باكستان، مشيرةً إلى أن شركة "أورا" للبناء والتطوير، والمملوكة له، ستبدأ الشهر المقبل في بناء كومباوند سكني فاخر بتكلفة 2 مليار دولار في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وقالت الوكالة في تقرير نشرته، اليوم الأربعاء، إن الشركة ستقوم بتنفيذ مشروعات سكنية أخرى في باكستان، إلا أن المشروع الجديد والمعروف باسم "18 إسلام آباد" سيكون منتهيًا بعد 6 سنوات، وسيضم أكثر من ألف وحدة سكنية وملعب وجول ومركز تجاري، ويقع على مساحة ضخمة تبلغ 2.25 مليون متر مربع.

ونقلت الوكالة عن المسئول التنفيذي بالشركة، طارق حمدي، قوله إن ساويرس يمتلك حصة 60% من شركة "كوهيستان" العقارية ومجموعة "سيف" المملوكة لعائلة سيف الله الباكستانية البارزة، بينما تمتلك النسبة الآخرى شركات محلية أخرى.

وأضاف حمدي أن "أورا" تسعى إلى تنفيذ مشروعات أخرى وأن تلك المشروعات سيتم الإعلان عنها بحلول العام المقبل، مشيرًا إلى أن أسعار الوحدة السكنية الواحدة المكونة من 3 غرف في باكستان تبلغ 275 ألف دولار.

وتابع أن الشركة ستقوم بضح استثمارات في سوق العقارات الباكستاني بقيمة 400 مليون دولار وذلك على مدار العاميين الأوليين، لافتًا إلى أن الباكستيين في الخارج وخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا والشرق الأوسط يعتبرون مشتريين رئيسيين في أسواق العقارات العالمية.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • شروق

    05:28 ص
  • فجر

    03:59

  • شروق

    05:28

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:38

  • عشاء

    20:08

من الى