• الجمعة 17 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر01:18 ص
بحث متقدم

«القاضي»: على الشباب أن يدافع عن إنجازات الوطن

قبلي وبحري

الندوة
الندوة

علي إسماعيل

نظمت كلية هندسة شبرا بجامعة بنها برعاية وحضور الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة اليوم، ندوة عن تعريف شباب الجامعات بالمشروعات القومية العملاقة.

وخلال الندوة أكد القاضى، أهمية تعريف الشباب وطلاب الجامعة بالإنجازات الكبيرة التى تحققت خلال السنوات الماضية ومواجهة الشائعات والعمل على بث روح التفاؤل والثقة فى المستقبل، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب لدورهم فى بناء مصر الحديثة كما تم إتاحة الفرصة لتدريب طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية في المشروعات القومية التى تنفذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة حتى يرى الطلاب بأعينهم حجم الإنجازات التى تنفذ في هذه المشروعات.

وأضاف الدكتور القاضى، أننا فى جامعة بنها قمنا بإنشاء مركز للابتكار وريادة الأعمال وتم تخصيص ميزانية تقدر بمليون جنيه لرعاية طلاب الجامعة وتبنى ابتكاراتهم الحديثة واستغلال الطاقات الكبيرة التي يتمتعون بها في كل ما يفيد وطنهم كما أن القوافل الشاملة التى تنظمها الجامعة يتولى الطلاب الإعداد والتجهيز لها باعتبارهم سفراء لمجتمعاتهم القروية داخل الجامعة وهم على دراية كافية بمشكلاتها.

وأكد القاضى ان مصر تشهد طفرة كبيرة فى الانجازات والمشروعات الكبرى فى مختلف القطاعات حيث قامت الدولة بإنشاء بنية تحتية قوية من طرق وكبارى وموانئ ومطارات ومشاريع للطاقة لجذب الاستثمار فى مصر وخلق فرص عمل للخريجين، مضيفا أن حجم الاستثمارات بين مصر والسعودية أضيف له مؤخرا 17 مليار دولار تم الاتفاق عليها في زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر في الأيام الماضية كما أن الحكومة نجحت فى تأمين وسد الفجوة الغذائية من خلال العمل على زيادة الإنتاج وإنشاء مزارع للثروة السمكية والثروة الحيوانية والداجنة ومشروع الـ 100 ألف صوبة زراعية واستصلاح المليون ونصف فدان وذلك لتوفير منتجات غذائية تناسب محدودى الدخل وتواجه جشع التجار.

وأعلن رئيس الجامعة أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وافق على تنظيم زيارات وتدريب طلاب كلية الهندسة بشبرا وهندسة بنها فى المشروعات القومية الكبرى التى تتم فى أنفاق قناة السويس.

 وخلال اللقاء وجه القاضى فى ذكرى يوم الشهيد التحية والشكر لأبناء القوات المسلحة والشرطة المصرية الذين يحاربون الإرهاب ويضحون بأرواحهم على الحدود من أجل الحفاظ على استقرار الوطن.

شهد الندوة الدكتور رجب مجاهد عميد الكلية والدكتور عيد حميدة عميد كلية التجارة والدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب والمهندس محمد المغازى رئيس شركة رولان واللواء هانى شنيشن وكيل أول وزارة الإسكان بمحافظة القاهرة ووكلاء الكلية وعدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • فجر

    03:57 ص
  • فجر

    03:57

  • شروق

    05:27

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:41

  • عشاء

    20:11

من الى