• الأحد 19 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر09:42 ص
بحث متقدم

«الصنايعية» أحدث المنضمين لحملات الحشد للسيسي

آخر الأخبار

صنايعية - أرشيفية
صنايعية - أرشيفية

عصام الشربيني

تمثل الانتخابات الرئاسية القادمة فرس الرهان للسلطة في القدرة على حشد الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقررة في أواخر مارس الجاري، والتي تبدو نتيجتها محسومة سلفًا للرئيس عبدالفتاح السيسي.

إذ تسعى إلى الحشد للتصويت بكثافة، وإبطال دعوات المقاطعة التي تبنتها "الحركة المدنية الديمقراطية"، التي تضم أحزابًا وشخصيات عامة معارضة.

وتهدف الحملات الداعمة للرئيس إلى استقطاب الناخبين من كافة فئات الشعب المصرية، بما فيها الفئات المهمشة، وفي القلب منهم "الصنايعية" و"ذودي الاحتياجات الخاصة".

في هذا الإطار، عقدت حملة "صنايعية مع الرئيس"، مؤتمر حاشدًا بمنطقة جنوب القاهرة أمس ضم "الصنايعية من" مختلف الحرف على مستوى محافظات الجمهورية، لتأييد السيسى لفترة رئاسية ثانية.

وقام الداعمون للسيسي بالترويج لإنجازات بطريقتهم الخاصة بين الحرفيين والصنايعية.

وتعمل الحملة، حسب بيان عنها، على تنظيم زيارات للورش الصناعية والمقاهى للتعريف بما تم على أرض مصر من إنجازات خلال فترة حكم الرئيس السيسى الأولى. ونالت فكرة الحملة استحسان العديد من "الصنايعية" في المناطق الشعبية.

إلى ذلك، استقبل اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، أمس، ماراثون سباق الموتوسيكلات، الذي نظمه أعضاء نادي العزيمة لذوى الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، ومؤسسة "تحيا مصر" وجمعية "من أجل مصر كلنا معاك".

وشارك بالمسيرة عدد كبير من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأعضاء نادى العزيمة للمعاقين، وانطلقت المسيرة من أمام مقر بيت الشباب الدولى بطريق عمارة السياحي "البلاجات"، وصولاً لمقر ديوان عام المحافظة بمنطقة الشيخ زايد، حاملين الأعلام واللافتات وصور الرئيس السيسي، مرددين هتافات التأييد والمبايعة لترشحه لفترة رئاسية جديدة، ومؤكدين على حتمية مشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة .

وقال الدكتور مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية: "الحكومة تعمل حاليًا على حشد الناخبين من كافة أطياف الشارع المصري للتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة بكل الوسائل الممكنة".

وأضاف غباشي لـ "المصريون": "الحكومة لا يهمها من سيفوز في الانتخابات القادمة، لأنه محسوم نتيجتها للرئيس عبدالفتاح السيسي، وإنما تسعىة لحشد ملايين الأصوات للتصويت في الانتخابات القادمة وما يهمها الآن هو مشاركة كل فئات الشعب المصري في التصويت".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • ظهر

    12:03 م
  • فجر

    03:59

  • شروق

    05:28

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:39

  • عشاء

    20:09

من الى