• الأربعاء 26 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر03:37 م
بحث متقدم
بـ168 مليون يورو..

"صلاح" يتربع على عرش النهائى الأوروبى

الرياضة

صلاح
محمد صلاح

محمد الخرو

تربع اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر المحترف بين صفوف ليفربول الإنجليزي على صدارة أغلى اللاعبين في لقاء فريقه مع ريال مدريد الإسباني مساء اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الأوكرانية "كييف".

وبلغت القيمة المالية لـ"صلاح" 168 مليون يورو، ما يوازى 3.5 مليار جنيه، بعدما أقصت البطولة أغلى 7 لاعبين فى العالم وتبقى محمد صلاح على رأس القائمة، ليصبح اللاعب الوحيد أيضًا من قائمة أغلى 10 لاعبين فى العالم المتواجد بالبطولة القارية وفقًا لتصنيف مركز الدراسات الرياضية السويسرى cies ، الشريك التعليمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وتأهل ناديي ليفربول بقيادة الدولي المصري، على حساب روما الايطالي، وريال مدريد على حساب بايرن ميونخ لنهائي الأبطال، حيث استطاع محمد صلاح إبعاد أكثر من لاعب بقائمة اللاعبين العشرة من طريقه خاصة لاعبي مان سيتي وأبرزهم كيفين دى بروين صاحب المركز السادس، وديلى آلي صاحب المركز الخامس فى الترتيب.

وسجل محمد صلاح خلال الموسم الحالي 10 أهداف في بطولة أوروبا فى وصافة الترتيب العام للبطولة خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتصدر برصيد 15 هدفًا، بينما يتصدر الفرعون المصري صدارة ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 31 هدفًا بفارق 4 أهداف عن صاحب المركز الثاني هاري كين لاعب توتنهام الذي سجل 27 هدفًا خلال الموسم الحالي.

وواصلت صاحبة السعادة منحها الأمير المصرى المتوج على عرش الكرة الانجليزية هداياها الثمينة بعدما بات اللاعب الوحيد من الإنجليز المتواجد فى قائمة الكبار بأبطال أوروبا وبين جميع الأندية المنافسة فى المربع الذهبي ليكون أول لاعب فى التاريخ الكروى العربي والأفريقي الذى يصل للنهائى وهو متصدر ترتيب أغلى اللاعبين فى البطولة.

ويحل محمد صلاح بالمرتبة السابعة في قائمة أغلى لاعبي العالم والتي يتصدرها نيمار دا سيلفا بقيمة 203.7 مليون يورو بينما حل هاري كين نجم توتنهام والمنتخب الانجليزي في المرتبة الثانية بقيمة 196.6 مليون يورو، وليونيل ميسي في المرتبة الثالثة بقيمة 185 مليونًا، وكيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان رابعًا بقيمة 183مليون يورو، وكيفين دي بروين نجم المنتخب البلجيكى ومانشستر سيتى سادسًا بقيمة  170 مليون يورو فى المركز، ويدلى آلى خامسَا بقيمة 172 مليون يورو.

وبالرغم من حصول "صلاح" على لقب أفضل لاعب في العالم تواجد كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في المرتبة 23 ضمن اللاعبين الأغلى بالعالم بفارق كبير عن محمد صلاح الذى يتفوق عليه تسويقيًا حيث حدد مركز الدراسات الرياضية رونالدو بقيمة 107 ملايين يورو، بفارق 61 مليون لصالح محمد صلاح.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • مغرب

    05:52 م
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:17

  • مغرب

    17:52

  • عشاء

    19:22

من الى