• الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر01:47 ص
بحث متقدم

بسيونى يطالب بمرصد مهنى للإعلام والصحافة

الحياة السياسية

بسيونى
بسيونى

حنان حمدتو

طالب الدكتور محمد بسيونى مدير تحرير جريدة الأهرام الأسبق، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وهيئتا الصحافة والإعلام  بتكوين مرصد مهني  وطني  من أجل الحفاظ على الذوق العام  والمصلحة الوطنية التى هى المهمة الأساسية للصحافة والإعلام.

وقال بسيونى خلال مقاله الذى نشر بالوطن تحت عنوان "حماية الذوق العام والإعلام"، إن مفهوم الذوق العام يتسع ليشمل كل ما يتفق عليه المجتمع من سلم القيم والأخلاقيات والعادات والتقاليد والسياسات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية، كما أنه يضيق ليصبح الذوق الشخصى للقارئ أو المشاهد الذى يتضرر من نشر أو إذاعة أى مادة صحفية أو إعلامية تسبب له أضراراً شخصية، ويحظى الذوق العام والخاص فى كل دول العالم بحماية قانونية محلية وعالمية، ومهمة حمايته يتشارك فيها مؤسسات رسمية والمحاكم ومؤسسات المجتمع المدنى.

وتابع قائلا: "تستخدم قناة تليفزيونية لغة متدنية وألفاظاً غير لائقة واتهامات بلا دليل نجد أن المواطن المتضرر يلجأ إلى المجلس الأعلى للإعلام لوقف الاعتداء على شخصه وأيضا يمثل اعتداء على الذوق العام.. وله أن يلجأ لنقابة الإعلاميين وأن يرفع قضية متهماً القناة بالتعريض به، القوانين تنتصر للمتضرر وتوقف بحسم الاعتداء عليه وتعويضه وحماية المجتمع والذوق العام، وللأسف لا نرى من يحرك ساكناً من المسئولين إذا ما تعرض الذوق العام لتزييف الوعى الدينى والذى نراه كل يوم على صفحات الصحف وعبر الفضائيات".

وقال بسيونى خلال مقاله الذى نشر بالوطن تحت عنوان " حماية الذوق العام والإعلام" ، إن مفهوم الذوق العام يتسع ليشمل كل ما يتفق عليه المجتمع من سلم القيم والأخلاقيات والعادات والتقاليد والسياسات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية، كما أنه يضيق ليصبح الذوق الشخصى للقارئ أو المشاهد الذى يتضرر من نشر أو إذاعة أى مادة صحفية أو إعلامية تسبب له أضراراً شخصية، ويحظى الذوق العام والخاص فى كل دول العالم بحماية قانونية محلية وعالمية، ومهمة حمايته يتشارك فيها مؤسسات رسمية والمحاكم ومؤسسات المجتمع المدنى .

وتابع قائلا :" تستخدم قناة تليفزيونية لغة متدنية وألفاظاً غير لائقة واتهامات بلا دليل نجد أن المواطن المتضرر يلجأ إلى المجلس الأعلى للإعلام لوقف الاعتداء على شخصه وأيضا يمثل اعتداء على الذوق العام.. وله أن يلجأ لنقابة الإعلاميين وأن يرفع قضية متهماً القناة بالتعريض به، القوانين تنتصر للمتضرر وتوقف بحسم الاعتداء عليه وتعويضه وحماية المجتمع والذوق العام، وللأسف لا نرى من يحرك ساكناً من المسئولين إذا ما تعرض الذوق العام لتزييف الوعى الدينى والذى نراه كل يوم على صفحات الصحف وعبر الفضائيات".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • فجر

    04:45 ص
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:20

  • عشاء

    18:50

من الى