• الجمعة 22 يونيو 2018
  • بتوقيت مصر01:13 م
بحث متقدم

ماذا قال الإعلام الإسرائيلي عن إصابة «محمد صلاح»؟

الحياة السياسية

صلاح
صلاح

محمد محمود

صلاح أقلق دولة كاملة هي وطنه مصر والفحوصات طمأنت الكثيرين

الجماهير تصلي من أجل صلاح وتحذيرات وجهت له قبل أسابيع

التوتر في مصر وصل لعنان السماء بعد الأخبار الواردة من كييف

رصدت وسائل الإعلام الإسرائيلية ردود الفعل على إصابة الدولي المصري محمد صلاح، خلال مباراة فريقه ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني أمس في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبعنوان "تفاؤل مصري بسبب صحة صلاح"، قالت قناة "سبورت 1" الرياضية الإسرائيلية، إن "مهاجم ليفربول الذي أصيب بالأمس أقلق دولة كاملة، هي وطنه مصر، لكن الفحوصات الطبية التي أخضع لها، طمأنت الكثيرين، ووفقًا للتقديرات فإنه سيشارك في كأس العالم في يونيو المقبل". 

وأضافت: "صلاح لم يقلق فقط مشجعي ليفربول بل مصر بأكملها، وتم استبداله في الدقيقة الـ30 من زمن الشوط الأول ضد ريال مدريد بعد إصابته، فالمنتخب المصري يعتمد على صلاح في قيادته خلال المونديال المرتقب، والإصابة لم تكن  بالأخبار الطيبة بالنسبة للمصريين". 

وتابعت: "هذا الصباح تلقى المصريون أنباء سارة؛ فعلى عكس الأحاديث التي انتشرت منذ أمس عن  خطورة إصابة صلاح وعدم تمكنه من المشاركة بكأس العالم، إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم أعرب عن أمله في مشاركة النجم، كاشفًا عن أن صلاح لم يتعرض إلا لتمزق جزئي وليس خلعًا للكتف لهذا سيكون مستعدًا لمباريات المونديال".

من جانبه، وتحت عنوان: "مصر تؤمن بأن صلاح سيلعب في كأس العالم"، قال موقع "واللاه"، إن "المصريين يثقون أن نجمهم الرياضي لن يتغيب إلا لفترة لن تزيد عن 10 إلى 21 يومًا ويتهمون لاعب فريق ريال مدريد، سيرجيو راموس، ويتمنون له أن يحترق في الجحيم، لتسببه في إصابة صلاح، خلال المباراة التي أجريت أمس".  

وأضاف: "إصابة صلاح التي ستدفعه للتغيب بضعة أسابيع، مثلت ضغطا شديد على المنتخب المصري، الذي يستعد للمونديال الاول له منذ عام 1990، ويبدأ في الـ15 من يونيو المقبل، في وقت يعتبر فيه اللاعب المصري هو الشخصية المركزية بمنتخب بلاده".

وختم: "المشجعون المصريون يصلون الآن من أجل صلاح على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت شنوا فيه هجوما على اللاعب راموس، معتبرين إياه عدوًا للشعب المصري، وتم تصويره كشيطان، وذكرت بعض وسائل الإعلام في مصر إن تحذيرات تم توجيهها لصلاح منذ 3 أسابيع تتعلق بعنف راموس". 

من جانبه، قال موقع "سبورت 5" الإسرائيلي الرياضي، إن "الجماهير المصرية سواء التي تعيش في أوروبا أو في وطنها، لم تنس دور راموس فيما حدث لصلاح وهو ما ترجم إلى وعيد وتهديد للأخير بسبب مسؤوليته عن احتمالية عدم مشاركة صلاح في كأس العالم".

وبعنوان: "خوف في مصر ...صلاح لن يلحق بقطار كأس العالم في روسيا"، قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن "حالة من التوتر سادت في أرجاء مصر مساء أمس، وطن اللاعب العالمي محمد صلاح بعد إصابته التي تعرض لها في مباراته الأخيرة ضد فريق ريال مدرير، حيث انحدر النجم المصري على العشب والدموع في عينيه".

ووصف الصحيفة الأمر بالقول: "مأساة تراجيدية من النوع الكروي والرياضي حدثت مساء أمس (السبت) خلال مباراة أوروبية بين فريقي ليفربول ومدريد، محمد صلاح ملك الأهداف الكروية والرجل الذي قاد بلاده لكأس العالم، أصيب في كتفه بعد اصطدامه باللاعب سيرجيو راموس واضطر إلى الارتماء على عشب الملعب بعد 30 دقيقة فقط بينما يبكي في مرارة ويتألم مما حاق به". 

وأوضحت أن "التوتر في مصر وصل إلى عنان السماء في أعقاب الأخبار الواردة من (كييف) حيث أجريت المباراة الكروية، وساد الهلع والخوف من أن تؤدي إصابة صلاح إلى تغيبه عن الملاعب لفترة طويلة، في وقت سيفتتح فيه كأس العالم بشهر يونيو المقبل ومن الممكن ألا يكون النجم المصري والعالمي حاضرا".

وواصلت: "صلاح اللاعب الممتاز وملك الأهداف، سجل هذا الموسم 44 هدفًا في جميع المباريات وحطم الرقم القياسي، حيث أصبح ترتيبه متقدمًا على اللاعبين رونالدو وسوارس اللذين باتا في الخلفية".

وتحت عنوان: "شكوك حول مشاركة صلاح في المونديال"، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "محمد صلاح اللاعب العالمي قد لا يشارك في كأس العالم الذي ينظم في يونيو المقبل".

وأضافت: "صلاح النجم الكبير لليفربول سقط على الأرض بعد تصادم مع اللاعب سيرجيو راموس وذلك في الشوط الأول للمباراة التي جرت أمس، اللاعب العالمي استلقى على العشب وتم استبداله بينما كانت الدموع تنهمر من عينيه، ورغم أنه من السابق لأوانه تحديد درجة الإصابة بشكل نهائي، إلا أن ليفربول أعلن أنه كتفه قد انكسر". 

وأكمل: "معنى ما سبق أن أحد أكثر اللاعبين إثارة للإعجاب على الصعيد العالمي من غير المعروف ؛ هل سيشارك بمباريات الكأس العالم، والتي ستبدأ في غضون أسابيع، وقد يستغرق شفاؤه من الإصابات 3 أشهر". 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عبور المنتخب المصري لدور الـ16 بكأس العالم؟

  • عصر

    03:40 م
  • فجر

    03:14

  • شروق

    04:56

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:40

  • مغرب

    19:07

  • عشاء

    20:37

من الى