• الإثنين 18 يونيو 2018
  • بتوقيت مصر11:46 ص
بحث متقدم
..وبلاغ ضده للنائب العام

داعية سلفي يشكك في توقيت صلاة الفجر

آخر الأخبار

جامع الأزهر
جامع الأزهر

حسن عاشور

شكك الداعية السلفي سعيد عبدالفتاح، المعروف بـ"أبو اسلم السلفي"، في توقيت صلاة الفجر في مصر، وفق الحسابات الفلكية المعتمدة.

وأضاف في بيان اطلعت "المصريون" على نسخة منه :"مهزلة توقيت الفجر في مصر بلغت ذروتها خلاص، وقرب التوقيت الشتوي يفضح أمر القائمين على الحسابات الفلكية للتوقيت أو الحسابات الشرعية، يعني هيئة المساحة ومجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء".

وتابع :"عارف ليه .؟لأن من يوم 16 رمضان، الفجر في القاهرة هيؤذن قبل الفجر في مكة، أقسم بالله أضحوكة  عارف ليه؟ لأن مكة شرق القاهرة والشمس تشرق على مكة قبل القاهرة. يعني المفروض الفجر في مكة قبل الفجر في القاهرة، لكن لما تكون العكس يبقا كده الشمس طالعة من المغرب علشان تشرق عندنا الأول، لكن طبعا ده غلط لأنها بتشرق فعليًا في مكة قبل القاهرة".

وتابع: "يعني الفجر هيؤذن عندنا قبل مكة والشمس هتشرق في مكة قبلنا، بالله عليكم دي مش مهزلة حقيقية ؟ أنت متخيل إن ممكن المغرب يؤذن في القاهرة مثلا ولسه الشمس طالعه في مكة"؟

واختتم بيانه :"علشان كده بنقول لهيئة المساحة ومجمع البحوث اتقوا الله في التوقيت لأنه مرتبط بيه صلاة وصوم وأحكام شرعية كثيرة.. مش مكابرة في الفاضي".

من جانبه، تقدم أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية ببلاغ للنائب العام ضد  الداعية السلفي بتهمة   "ترويج أفكار وفتاوى غير شرعية تستهدف شق الصف وتغيب عقول الناس وإثارة الفتن وبث الشائعات الكاذبة بغية تعكير الصفو العام وتهديد أمن الوطن واستقراره".

وقال مهران، إن "أبو أسلم السلفي  يشكك في توقيت صلاة الفجر وينكر على المسلمين صلاتهم وصحة صيامهم".

وأضاف: "سبق وأن هاجم  الرئيس عبدالفتاح السيسي وكذلك سبق وأن اتهم إذاعة القرآن الكريم بنشر الضلال وسبق له وأن أصدر فتاوى غير شرعية تستهدف شق الصف وزرع الفتن وبث الشائعات والأخبار الكاذبة لإثارة فزع المواطنين وتعكير الصفو العام وتهديد أمن الدولة وسلامة المواطنين".

وتابع: "صرح المدعو  أبو أسلم السلفي بتصريحات شاذة يشكك من خلالها في صحة صيام المسلمين وصحة صلاتهم معتبرًا أن "الدولة تضلل المسلمين وتخالف المواقيت الصحيحة لصلاة الفجر مشككا في صحة صيام المصريين وصحة صلاتهم وينكر عليهم الصيام والقيام".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تتوقع رئيس الوزراء القادم؟

  • ظهر

    12:01 م
  • فجر

    03:14

  • شروق

    04:56

  • ظهر

    12:01

  • عصر

    15:39

  • مغرب

    19:06

  • عشاء

    20:36

من الى