• السبت 18 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر12:46 ص
بحث متقدم

بالصور.. "عشة أم على" تثير غضب الأهالى فى المنيا

آخر الأخبار

إزالة وحدات مخالفة
إزالة وحدات مخالفة

أمينة عبد العال

أثار إزالة "عشة أم علي" حالة من الغضب في محافظة المنيا بين الأهالي ثم انتقل السخط إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وبداية الأحداث تعود إلى قرار بإزالة وحدات مخالفة  بمدينة مغاغة، إحدى مدن محافظة المنيا، شمال الصعيد، ومن ضمن الوحدات كانت "عشة" لامرأة فقيرة تدعى "أم علي".

وقال شهود عيان للحادثة إن بالمنطقة يوجد العديد من المباني المخالفة لكن ملكيتها تعود لبعض الشخصيات العامة لذلك لم يتم تنفيذ الإزالة.

وعندما تدخل المواطنين من أهالي مغاغة لتنفيذ قرار الإزالة علي الجميع دون استثناءات اعترض المحافظ ولم ينفذها.

وانتقل غضب الأهالي إلى صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الذي اشتعل بالهجوم على القيادات المحلية والتنفيذية، مطالبين بتعويض بائعة الشاي "أم علي" بتوفير مكان بديل عن عشتها التي تمت إزالتها، علمًا بأن هذه العشة هي مصدر رزقها الوحيد، إذ كانت تبيع بداخلها "الشاي" للمارة، وراكبي اللنشات النهرية.

في سياق متصل طالب الصحفي مصطفى حمزة، مدير المركز الإعلامي لأهالي مدينة مغاغة، محافظ المنيا بتطبيق القانون على الجميع، وتطليق سياسة الكيل بمكيالين، بتقنين أوضاع جميع المخالفين، أو إزالة مخالفاتهم جميعًا، دون النظر لأي اعتبارات غير قانونية، إعمالًا لمبدأ المساواة بين المواطنين، الذي كفله الدستور المصري في مادته رقم (53).

وتنص على أن المواطنين لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعي، أو الانتماء السياسي أو الجغرافي، أو لأي سبب آخر.

وأضاف حمزة في بيانه الصحفي "سكوت محافظ المنيا والقيادات المحلية والتنفيذية عن وجود ما يزيد على 300 برج سكني مخالف بمدينة مغاغة، دون تنفيذ قرار إزالة واحد لهذه الأبراج المخالفة، وانشغاله عن انقطاع المياه في 9 قرى بمغاغة منذ بداية شهر رمضان" علي حد قوله.

وأكدت مصادر برلمانية انتواء عدد من النواب تقديم طلب إحاطة عاجل لوزير التنمية المحلية، اللواء أبوبكر الجندي، للتحقيق في واقعة الإزالة، والانتقائية في تنفيذ القانون بمحافظة المنيا، وسكوت القيادات المحلية عن تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بحق عدد كبير من الأبراج المخالفة في مدينة مغاغة وحدها كما جاء في البيان.







تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • فجر

    03:58 ص
  • فجر

    03:58

  • شروق

    05:27

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:40

  • عشاء

    20:10

من الى