• الخميس 16 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر04:22 م
بحث متقدم

داعية سلفي: «الإخوان» هم العدو الحقيقي للدولة المصرية

آخر الأخبار

حسين مطاوع
حسين مطاوع

حسن عاشور

وصف الداعية السلفي، حسين مطاوع، "الإخوان المسلمين" بأنهم "العدو الحقيقي للدولة المصرية"، قائلاً إن "هناك تحالفًا وتقاربًا بين الإخوان والشيعة".

وأضاف الداعية السلفي في بيان له أطلعت "المصريون" على نسخة منه: "كثيرون من الدعاة الملتحين والذين يطلق عليهم الإعلام مسمى ( السلفيون) يخرجون على الفضائيات في حوارات أو مناظرات ضد الشيعة لبيان فساد معتقدهم وخطرهم على الأمة وكذلك ضد أهل العلمنة والإلحاد لرد شبهاتهم، بل افتتحت فضائيات لهذا الأمر، فمن هؤلاء الدعاة مثلا :محمد عبد الملك الزغبي، وليد إسماعيل، سامح عبد الحميد ، وهذه القنوات منها مثلا قناة صفا وقناة وصال وقناة جديدة تسمى البرهان ، وهذا أمر جيد إن كانت هذه الردود على علم لكن المثير فعلا ".

وتساءل مطاوع :" ألم يخطر ببالك لماذا لم يتكلم داعية واحد من هؤلاء الدعاة ولا قناة واحدة من تلك القنوات عن جماعة الإخوان وخطرها؟!!الفترة التي نحن فيها الآن العدو الحقيقي للدولة المصرية ( الذي يعلن عداؤه بلا خجل ) هو جماعة الإخوان ، فكان الأولى بهؤلاء إن كانوا صادقين أن يتكلموا عن خطر هذه الجماعة وضررها وإجرامها في حق مصر والعديد من الدول العربية الأخرى وعلى رأسها المملكة العربية السعودية مثلا!!".

وتابع :" ألا يعلم هؤلاء الدعاة التحالف والتقارب الذي هو حاصل فعلا بين الإخوان والشيعة مما يتطلب في سياق ردودهم على الشيعة الرد أيضا على الإخوان ؟!ألا يعلم هؤلاء أنه ما من جماعة ضالة أضرت بالأمة إلا وخرجت من رحم الجماعة الأم جماعة الإخوان ؟!فكيف إذا تردون على الفرع وتتركون الأصل ؟!

وقال إن "هؤلاء الدعاة وتلك القنوات تقوم دعوتهم في الأصل على ما تقوم عليه دعوة جماعة الإخوان وإن شئت فسلهم عن: هل تقرون بالمظاهرات والاعتصامات شرعا ؟هل تعتقدون بولاية الرئيس السيسي شرعا وأنه ولي أمر المصريين الشرعي؟هل تعتقدون بحرمة الخروج عليه كحاكم مسلم له السمع والطاعة في غير معصية؟".

 

واستكمل :"هل تقرون بأن جماعة الإخوان جماعة ضالة مبتدعة أضرت بالإسلام والمسلمين وجرت على بلادنا الويل والخراب والدمار؟لماذا لم نرى داعية واحدا منكم يدعو الناس للالتفاف حول بلده وحول رئيسها والصبر على ما تمر به البلاد من محن وصعوبات؟!هذه فقط بعض الأسئلة مطلوب الإجابة عنها ليعلم الناس من أنتم وماذا تنتهجون بدلا من تقديمكم باسم السلفية فتكونون سببا لأن يبغض الناس السلفية؟!".

ووجه مطاوع كلامه للإعلام قائلا: للإعلام الذي يستضيف هؤلاء أقول :ليس كل مطلق لحيته سلفي، فالسلفية منهج نبوي كامل للدين والدنيا ، ومن خلال ما طرحته من أسئلة تستطيع أن تفرق بين السلفى الحقيقي ومدعي السلفية المتمسح بها.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • مغرب

    06:42 م
  • فجر

    03:56

  • شروق

    05:26

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:42

  • عشاء

    20:12

من الى