• الإثنين 24 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:23 م
بحث متقدم

لماذا يصمت «الأعلى للإعلام» عن «رامز تحت الصفر»؟

آخر الأخبار

رامز تحت الصفر
رامز تحت الصفر

حسن علام

على الرغم من أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أعلن سابقًا أنه يبحث الوضع القانوني لبرنامج "رامز تحت الصفر"، الذي يقدمه رامز جلال؛ بسبب ما تضمنته الحلقات الأولى من مخالفات وإساءات عدة، إلا أنه لم يتخذ أية إجراءات أو قرارات حاسمة تجاه البرنامج حتى الآن.

وكان الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس، قال إن المجلس يبحث الوضع القانوني لبرنامج "رامز تحت الصفر"، وهناك مشاورات تجرى وديًا حاليًا مع قناة "mbc مصر" بشأن البرنامج لحين الانتهاء من دراسة وضعه القانوني.

وفي تصريحات له، أضاف أحمد، أن أي برنامج يتم عرضه على قناة تبث داخل مصر ويشاهده المواطنون، يجب أن يكون للمجلس الأعلى دور فيه، معلنًا عن تشكيل لجنة لمراجعة الحلقات السابقة من البرنامج.

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أشار إلى أن "السلطة الوحيدة التي لها الحق القانوني في اتخاذ إجراءات تجاه الجهات المخالفة، هي المجلس الأعلى وفقا للقانون، وهو صاحب الحق في إعداد أي قوانين، معلنًا عن انتهاء المجلس من إرسال تقريره السنوي لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وإلى رئيس مجلس النواب".

جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قال إن التقرير الأسبوعي للمجلس والخاص بالدراما، سيصدر الأسبوع المقبل على الموقع الرسمي للمجلس، وسيرد من خلالها على كافة هذه الأمور.

وفي تصريح إلى "المصريون"، أشار شوقي إلى أنه ليس لديه أية معلومات جديدة حول تلك القضية، لأنه حاليًا في إجازة ستنتهي أول الأسبوع القادم.

فيما قالت الدكتورة هدى زكريا، عضو المجلس الأعلى للإعلام، إنها غير مختصة بالحديث عن تلك القضية، ومن ثم لن تستطيع الإدلاء بأية معلومات حولها حاليًا.

وقال طارق سعدة، وكيل نقابة الإعلاميين، إنه سيُصدر خلال ثلاثة أو أربعة أيام تقريرًا حول تلك القضايا بالتعاون مع أحد أساتذة الإعلام، إلا أنه سيصدره بصفته "خبيرًا إعلاميًا، وليس عضوًا بنقابة الإعلاميين".

وأضاف لـ "المصريون": "التقرير سيناقش مسألة الفئة العمرية التي المفترض أن تشاهد البرنامج، حيث تم إعداد التقرير على أسس علمية سلمية".

كان سعدة قال إن المجلس الأعلى الإعلام، من حقه قانونًا محاسبة قناة "mbc "، وما تبثه من برامج ودراما وإعلانات رمضانية، إذا ارتكبت تلك الأعمال أية مخالفة مهنية أو أخلاقية.

وأضاف أن "ما يتردد حول أن القناة ليست مصرية وبالتالي ليس للمجلس علاقة بما يبث بها كبرنامج "رامز تحت الصفر"، ليس صحيحًا" متابعًا: "أي شيء يبث من داخل مصر يجب تطبيق القوانين المصرية عليه، بدليل أنه حتى المذيعين الأجانب يتم منحهم تصريح مزاولة مهنة ومناقشته في المحتوي الخاص به".

وتعتمد فكرة مقلب "رامز تحت الصفر"، هذا العام على استضافة الضيف في روسيا ثم اصطحابه إلى مكان آخر وخلال الطريق يتعرض لمواقف صعبة، منها تعطل المركبة التي تقله، ليظهر بعدها نمر وأحيانًا دب قطبي يهاجم المركبة وأحد أفراد الطاقم.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • عصر

    03:19 م
  • فجر

    04:26

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:54

  • عشاء

    19:24

من الى