• الأحد 18 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر12:26 ص
بحث متقدم

تعرف على فوائد الزنجبيل فى علاج الأمراض

صحة وتغذية

الزنجبيل
الزنجبيل

متابعات

بالرغم من أن مذاق الزنجبيل غير مستساغ إلا أنه له بعض الفوائد الضرورية لكثير من الأمراض، والتي بعد الإطلاع عليها سيقبل عليه الجميع بالرغم من طعمه.
فوائد الزنجبيل للسكر

يشرب مرضي السكر الزنجبيل لأنه يخفض مستوي السكر في الدم وينصح الأطباء دائما مرضي السكر بشرب كوب واحد من الزنجبيل المغلي صباحا ،ولكن يستخدم الزنجبيل الطازج غير المطحون وهذه بعض الدراسات التي نشرت عن فوائد الزنجبيل للزيادة من نسبة خفض السكر في الدم.

2-     وجد باحثون من جامعة سيدني، أستراليا، أن الزنجبيل يمكن أن يزيد من امتصاص الجلوكوز إلى خلايا العضلات دون استخدام الأنسولين ، وبالتالي يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم  .

فوائد الزنجبيل للمعدة

الزنجبيل يساعد في طرد الغازات من المعدة وهذا يجعله من أفضل النباتات التي تساعد في علاج اضطراب المعدة، كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ويمنع الغازات.

 وخبراء الصحة كثيرا ما يوصو بالزنجبيل لعلاج بعض أمراض المعدة الخطيرة مثل عسر الهضم و المغص، كما يكثر استخدامه في علاج البكتيريا التي يسببها الإسهال .

فوائد الزنجبيل في تحسين صحة القلب

الزنجبيل يقلل من مستوى الكولسترول في الدم ويساعد على منع الدم من التخثر والذي بدوره يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

نسبة البوتاسيوم في، الزنجبيل تعتبر كبيرة وأيضا  المنغنيز والذي يعمل علي ،توفير أفضل صحة للقلب من غيرها مما يجعل الزنجبيل في مقدمة النباتات والإعشاب التي تساعد في تقوية وتعزيز صحة القلب.

فوائد الزنجبيل لعلاج البرد والأنفلونزا

من فوائد الزنجبيل الغريبة انه يعمل علي تقوية الجهاز المناعي لدي الإنسان عن طريق تحفيز التعرق ,ومن هنا يتم استخدام الزنجبيل كعلاج طبيعي للبرد والأنفلونزا .

وأيضا يحتوي الزنجبيل علي خصائص مكافحة السموم ومضادات الفطريات ،ولاستخدام الزنجبيل في علاج نزلات البرد عليك شرب ثلاثة أكواب من الزنجبيل يوميا ويوجد علاج أخر وهو غلي قطع الزنجبيل في الماء ثم استنشاق البخار الخارج من المياه وذالك لتخفيف إعراض البرد والأنفلونزا.

الوقاية من السرطان

يمكن أن يستخدم في علاج سرطان المبيض، وفقا للأبحاث التي أجريت في جامعة ميشيغان المركز الشامل للسرطان ثبت أن الزنجبيل المطحون  ،يؤدي إلي موت خلايا سرطان المبيض.

  أيضا وفقا لدراسة أخرى أجريت في جامعة، مينيسوتا قد وجد أن الزنجبيل يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم، وبالتالي يساعد الزنجبيل في الوقاية من سرطان القولون إلى حد كبير. الزنجبيل أيضا له قدرة على هزيمة عدة أنواع من الخلايا السرطانية الأخرى، بما في ذلك الرئة، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد والبروستاتا، والبنكرياس.

ما هي الكمية المناسبة من الزنجبيل

للوقاية من السرطان

ما يعادل حوالي ملعقتا طعام من جذر الزنجبيل

 البلاد مثل الهند والصين واليابان يأكلون هذه الكمية بشكل يومي،مما أدي ألي نسبة اقل من الإصابة بالسرطان مثل سرطان القولون والمستقيم.

الزنجبيل يقلل ألم الحيض

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات والمسكنات الطبيعية ، وبالتالي فإنه يمكن استخدامه للحد من آلام الطمث.

تستطيع النساء اللواتي تشعرن بألم الحيض، شرب كمية من الجنزبيل المغلي وسيحصلن علي التسكين الفوري من هذه الألم. .

فوائد الزنجبيل في التخلص من غثيان الصباح بالنسبة للحامل

من فوائد الزنجبيل للحامل انه يساعد المرأة الحامل في التخلص من غثيان الصباح الناتج عن الحمل فالزنجبيل ،يعمل تماما مثل فيتامين B6 في علاج غثيان الصباح. مضغ الزنجبيل، هو أفضل طريقة للتخلص من غثيان الصباح ولكن اذا كنت لا تستطيعين تحمل الطعم إذا عليكي اخذ مكملات الزنجبيل.

استخدام الزنجبيل في علاج التهاب المفاصل

الزنجبيل استخدم لقرون لعلاج الحالات المختلفة في الجسم.

وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك استخدام الزنجبيل لتخفيف آلام المفاصل الناجم عن التهاب المفاصل:

الخطوة 1-

إضافة الزنجبيل الطازج إلى وجباتك اليومية، استخدامه في شكل مطحون.

الخطوة 2:

شرب كوب واحد من شاي الزنجبيل يوميا، إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج إلى الماء الساخن، أو وضع 3 شرائح من الزنجبيل في كوب من الماء المغلي، الزنجبيل له إمكانيات في تخفيف الم المفاصل.

خطوة 3:

شرب عصير الزنجبيل مصنوع من الزنجبيل الطازج. خلط 2 كوب ماء، 1 كوب سكر، 1/4 كوب من الزنجبيل الطازج وتركه ليغلي.

 ثم يبرد ثم يصفى الزنجبيل، إضافة 1 كوب عصير ليمون  والتمتع به!

الخطوة 4:

تدليك العمود الفقري بزيت الزنجبيل.

مزيج 6 قطرات من الزنجبيل، و 4 قطرات من الياسمين، و 2 قطرات من الزيوت الأساسية  في وعاء وتخلط جيدا قبل التقدم إلى المناطق المتضررة. بدلا من ذلك، يمكنك أيضا استخدام جذر الزنجبيل الطازج ووضعه في الماء الدافئ قبل تطبيق مباشرة إلى المفاصل المؤلمة للحد من الألم والالتهاب.

 فوائد الزنجبيل في علاج الصداع النصفي

اثبتت الدراسات ان من فوائد الزنجبيل انه يساعد في علاج الصداع النصفي بسبب قدرته على وقف البروستاجلاندين المتسبب في الألم والتهابات الأوعية الدموية.

وفي حالة الصداع النصفي يمكنك شرب شاي الزنجبيل أثناء نوبات الصداع النصفي لمنع الألم الذي لا يطاق ووقف الدوخة والشعور بالغثيان، او عمل عجينة من الزنجبيل ووضعها علي الجبهة لمدة نصف ساعة .

فوائد الزنجبيل في علاج السعال

الزنجبيل هو مسكن الألم طبيعي وقاتل للبكتريا، وبالتالي يمكن استخدامه لتهدئة الألم وتهيج التهاب الحلق. مما يودي إلي تهدئة الكحة والسعال في تلك التي تسببها نزلات البرد.

وثانيا من فوائد الزنجبيل انه يعمل علي احترار الجسم مما يساعد الجسم في التخلص من البلغم الذي يمكن أن يسبب السعال ،يمكنك مضغ بعض جذور الزنجبيل الطازج أو شرب عصير الزنجبيل أو الشاي من أجل التخلص من السعال.

يمكنك أيضا تدليك الصدر والظهر بزيت الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف وعلاج السعال.

فوائد الزنجبيل للكلي

اثبتت الدراسات ان الزنجبيل مفيد ويمنع الفشل الكلوي بشكل كبير

الزنجبيل مسكن طبيعي للألم

لان الجنزبيل يحتوي علي مواد طبيعية تعمل علي تقلقل استجابة المخ للألم فهو يعد مسكن طبيعي قوي

فوائد الزنجبيل للجنس

الزنجبيل يحتوي علي معادن مثل المنجنيز التي بدورها تساعد علي افراز هرمون التيستيرون لدي الرجال فيعمل كمنشط جنسي قوي

فوائد الزنجبيل للمدخنين

يعمل الزنجبيل علي التخلص من المواد السامة الموجودة في الرئة الناتجة عن التدخين يمكنك غلي بعض قطع الزنجبيل وشربها بعد ذالك


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:03 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى