• الخميس 21 يونيو 2018
  • بتوقيت مصر08:53 ص
بحث متقدم

لماذا خالف وزير الأوقاف البروتوكول وافتتح مسجد "حساسين"؟

آخر الأخبار

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

متابعات

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، الجمعة الماضية، مسجد حساسين بمنطقة أبورواش، بمركز ومدينة كرداسة، والذى تم تجهيزه وإنشاؤه بمساهمة من سعيد حساسين عضو مجلس النواب.

من جانبه أدى المحافظ ووزير الأوقاف صلاة الجمعة، وسط أهالى كرداسة، وألقى خطبة الجمعة وزير الأوقاف، والتي كانت بعنوان "فضائل شهر رمضان وكيفية الاستفادة منه فى تغيير منهج حياتنا"، وأثار هذا الأمر الكثير من الجدل وعلامات الاستفهام  داخل ماسبيرو وخارجه.

الجدل المثار هو أن النقل يخالف بنود البروتوكول الذي سبق أن وقعه الوزير محمد مختار جمعه نفسه مع عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق والذى يستهدف ضبط الخطاب الديني .

وتضمن البروتوكول، أن يقوم وزير الأوقاف، من خلال التنسيق مع الإمام الأكبر شيخ الأزهر، بترشيح نخبة متميزة من كبار علماء الأزهر والأوقاف المتطوعين، لأداء خطب الجمعة والبرامج الدينية بالإذاعة والتليفزيون، وفي حالة صرف أي مكافآت أو بدل انتقال، تكون الجهة المرشحة مسئولة عن بدلات أو مكافآت من ترشحه، دون تحميل ماسبيرو أي بدلات أو مكافآت أو أي أعباء مادية. ويقوم وزير الأوقاف بإعداد خطة شهرية لخطب الجمعة، وفق ما تم الاتفاق عليه في البروتوكول، ووفق آليات ومعايير واضحة ومحددة، منها على سبيل المثال، نقل خطبة الجمعة من محافظات القاهرة الكبرى، يكون بالتناوب بين المساجد الكبرى والمهمة، وعلى رأسها الأزهر الشريف، ومساجد آل البيت "الحسين، السيدة زينب، والسيدة نفيسة"، وبعض المساجد الكبرى، كعمرو بن العاص، والنور بالعباسية، ومصطفى محمود بالمهندسين .

وتساءل النشطاء: هل مسجد حساسين ينتمى للمساجد التاريخية والكبرى؟  أم أنه تمت مجاملته لكونه نائبًا برلمانيًا وإعلاميا معروفا وصاحب صيدليات ومحلات أعشاب شهيرة  تعمل فى تجارة  مستحضرات التجميل ومستلزمات التخسيس وزيادة الوزن علاوة على المنشطات الجنسية وغيرها؟ ولماذا وافقت قيادات قطاع التليفزيون على هذا الأمر ؟ وما الذي يملكه حساسين ضد وزير الأوقاف ليجعله يخالف البروتوكول الذى وقعه بنفسه كما قام بنفسه أيضًا بإلقاء خطبة الجمعة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عبور المنتخب المصري لدور الـ16 بكأس العالم؟

  • ظهر

    12:02 م
  • فجر

    03:14

  • شروق

    04:56

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:40

  • مغرب

    19:07

  • عشاء

    20:37

من الى