• الأربعاء 20 يونيو 2018
  • بتوقيت مصر05:44 ص
بحث متقدم
بعد فضيحة التحرش..

"واشنطن بوست": بيل كلينتون يثير الجدل من جديد

الحياة السياسية

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

أثارت تصريحات الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، موجة من الجدل في الأوساط السياسية، إذ صرح بأنه ترك البيت الأبيض وعليه 16 مليون دولار ديونًا، كما نوه بأنه لم يعتذر لـ صديقته مونيكا لوينسكي، على فضيحة تحرشه بها قبل 20 عامًا، والتي كانت من الممكن أن تطيح به من البيت الأبيض، بحسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وفي مقابلة مع الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، في برنامج "شو تو داي" الذي عرض على شبكة قنوات "أن بي سي نيوز" الأمريكية، أكد أن الشعب الأمريكي وقف بجانبه أثناء اتهامه بالتحرش مع متدربة لديه في البيت الأبيض، موضحًا أنه لم يرشح نفسه في الانتخابات السابقة خوفًا على شعبه من الإحراج، حيث قال: "إنه لم يكن من الممكن أن يتم انتخابه في الوقت الراهن، لأنه لا يحب إحراج الناس، مثلما يفعل الرئيس الحال".

وعلق "كلينتون" الذي شارك مؤخرًا مع المؤلف جيمس باترسون فى تأليف كتاب "الرئيس المفقود"، على الانقسام الذي يراه الآن في أمريكا حتى في الوقت الذي كانت زوجته هيلارى تقوم بحملتها لكي تصبح رئيسة البلاد، وقال إنه "في هذا الوقت قابل أحد أنصار ترامب حيث كان يسير مع كلابه بجوار منزله، وكان يضع لافتة تطالب بسجن هيلارى، فقال له بيل: "لو أنت فعلت هذا بزوجتى، فتأكد أن السجون مريحة لأنه سيكون لديها صحبة كبيرة من أنصارك هناك".

علاوة على ذلك، قال الرئيس الأمريكي الأسبق أنه غاضب من سياسة الرئيس الحالي دونالد ترامب في مجال المناخ.

وبشأن فضيحة التحرش التي هزت الولايات المتحدة في الثمانينيات، أوضح "كلينتون" في مقابلته: "لقد عبّرت علنًا عدة مرات عن أسفي لما حصل"، مشيرًا إلى أنه لم يتحدث مع لوينسكي بعد الفضيحة التي وقعت قبل 20 عامًا" .

ووفقًا للرئيس الـ42 للولايات المتحدة، فإن الصحفيين يتعمدون "تجاهل الحقائق"، المحيطة بهذه الفضيحة، وأضاف كلينتون أنه مقتنع بصحة تصرفاته في عام 1998 عندما حاول منع عزله من منصبه الرئاسي .

وفي يناير 1998، اتُهم الرئيس كلينتون، المتزوج من المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون، بإقامة علاقة جنسية مع لوينسكي، التي كانت في ذلك الوقت متدربة في البيت الأبيض.

وتعليقًا على ادعائه بترك 16 مليون دولار فقط كديون في البيت الأبيض، قالت الصحيفة الأمريكية إن ادعاء بيل كلينتون مثير للدهشة، فمن المعروف أن ديون الولايات المتحدة في هذا الوقت كانت بضعة ملايين أقل بكثير من الرقم الذي ذكره، لافتة إلى أن الكونجرس لا يصرح بأرقام تخض الموازنة العامة إلا في أضيق الحدود.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع عبور المنتخب المصري لدور الـ16 بكأس العالم؟

  • ظهر

    12:01 م
  • فجر

    03:14

  • شروق

    04:56

  • ظهر

    12:01

  • عصر

    15:40

  • مغرب

    19:07

  • عشاء

    20:37

من الى