• الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر02:18 ص
بحث متقدم
ومهاجموه: أنت فنان فى «روتانا»

العفاسى يتوعد الإخوان بـ«البلوك»

آخر الأخبار

الشيخ مشاري بن راشد العفاسي
الشيخ مشاري بن راشد العفاسي

المصريون

على مدار شهرين تحولت صفحة المنشد الدينى والمقرئ الكويتى مشارى بن راشد العفاسى إلى معركة حامية الوطيس بينه وبين الإخوان ومؤيديهم.

ومع دخول شهر رمضان الفضيل استمر "العفاسى" فى تغريداته ضد جماعة الإخوان، الذين بادلوه على لسان مؤيديهم، هجومًا وانتقادات لاذعة.

"العفاسى" قال على حسابه على "تويتر"، إنه لا مانع من أن يستمر فى توضيح ضلال جماعة الإخوان المسلمين فى شهر رمضان.

وأضاف أن هناك أحداثًا وغزوات وقعت فى شهر رمضان، فى إشارة منه إلى أنه سيواصل غزواته مع الإخوان.

وأوضح أنه من ضمن أحداث رمضان: نزول القرآن الكريم، غزوة بدر، فتح مكة، عودة النبى من غزوة تبوك، فتح عمورية، عين جالوت، لافتًا إلى أنه "يعنى لا مانع من أن نستمر فى التحذير من أم الجماعات الضالة الإخوان المسلمين وفروعها المتطرفة".

وكانت أول تغريداته فى معاركه السياسية فى شهر رمضان، معاودة الهجوم على حماس من خلال دعائه بتحرير غزة من أذناب إيران.

وقام على حسابه على "تويتر"، بإرفاق صورة تجمع إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسى لحماس مع قيادات إيرانية، بالإضافة إلى صورته على منصة وهو يرفع علامة النصر وخلفه صورة مرشدى إيران السابق، والحالى.

وقام بالدعاء من تحرير الأقصى من بنى صهيون المحتلين الغاصبين، وتحرير غزة من أذناب إيران، وردّ القدس إلى المسلمين ردًّا جميلًا.

ووصف فى هجومه حركة حماس، بالخونة، مؤكدًا أنه لا يحق للخونة فى حماس المزايدة على دماء المسلمين فى غزة، وهم يفرطون فى دماء المسلمين فى سوريا ويتغزلون فى بشار.

وأكد أن دماء الأبرياء عزيزة لا نفرق بينها فى فلسطين أو سوريا أو بورما وفى كل مكان، ولا يصدّق الخونة الذين يتحالفون مع قتلة المسلمين فى سوريا إلا المغفل الساذج.

كما واصل النشطاء ومتابعو "العفاسى" الهجوم عليه، عقب تغريدته، والتى نقل فيها قول أحد العلماء – الآجرى - فى الخوارج: "لم يختلف العلماء أن الخوارج عصاة، وإن اجتهدوا فى العبادة وأظهروا الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، فليس بنافع لهم؛ لأنهم يتأولون القرآن على ما يهوون ويموّهون على المسلمين، هم الشراة أنجاس أرجاس ومن كان على مذهبهم يتوارثونه قديمًا وحديثًا ويخرجون على الأئمة والأمراء ويستحلون القتل".

تغريدة "العفاسى" تسببت فى ردود فعل واسعة من متابعيه، والذين اتهموه بأنه قارئ للسلاطين والأمراء.

وغرد حساب نصراوى عالمى: "من يحذّر من أهل الباطل كلإخونجية تصفه بالمنافق، اتقِ الله فيما تقول فمن قال لأخيه كافر باء بها أحدهما خلّك صدقة جارية وانشغل بالأذكار والأحاديث الصحيحة انفع نفسك وإخوانك هداك الله".

بينما غرد حساب أحمد محمد المارى: "الله المستعان يالعفاسى كيف تحولت من داعية إسلامى إلى مطبل للملوك ولأمراء ومنافق وساعى إلى بث الفرقة والعنصرية الطائفية بين المسلمين".

فيما رد عليه حساب عمر: "ومن قال إنه داعية؟؟ هو ليس بداعية عندنا ولم نره يدعو يومًا ويخطب، هو مجرد قارئ وأكثر منافقى أمتى قراؤها".

وغرد حساب سعود الظفيرى: "والله لا يبلغ المرء مرتبة العالم حتى يعرف للدماء حرمتها وللأنفس عصمتها، هذا هو العالم وليس من يحسن التهييج والتحريض وشحن الصدور على كل من يخالف منهجه الزائف، ولنا في الهجوم على الشيخ مشاري العفاسي أكبر دليل".

بينما هاجم الإخوان حساب سعودى وربى الله قائلًا: "عزالله أن حزب الإخوان المسلمين أشد من الخوارج".

وقد رد "العفاسى"، قائلًا: إنه لن يتحاور على تويتر مع كلاب "أهل النار"، كما وصفهم النبى الكريم، لأنهم شتّامون وفجرة فى الخصومة.

وأضاف لقد أخبر النبى الكريم أن الخوارج يمرقون من الدين ثم لا يعودون وسماهم كلاب النار، وبما أن تويتر مساحة للحوار، فلن أتحاور مع من سماهم النبى? كلاب لأنهم ينبحون بالشتم والاتهامات والفجور بالخصومة تارة وبالمظلومية تارة وبما أنهم لن يتركوا مذهبهم؛ أعتقد أن البلوك يليق بهم مع أنى لا أحبه بتويتر.

حساب أبو على العراقى، غرد قائلاً: "يا شيخ نحن فى رمضان واليوم جمعة ما هذا الكلام كله كلاب وكلاب أسألك بالله هذا كلام شيخ أم فنان على روتانا".

وقال حساب مشكاة: "لا تزكى نفسك فقد تكون أولى منهم بالاسم".

بينما طالبه حساب محمد الفارس، "وددت أن أراك بهذه الصورة وهذه الطريقة.. عرفناك مقرئًا خلوقًا، والانجراف خلف التراشق واللعان يفقد الرجل مروءته".

وأشار إلى أن الإخوان يعانون من أزمة ثقة، لذلك قاموا بمهاجمتى لصنع بروباجندا للتجديد ثقة الناس فيهم.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • فجر

    04:40 ص
  • فجر

    04:40

  • شروق

    06:03

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    15:00

  • مغرب

    17:27

  • عشاء

    18:57

من الى