• الجمعة 22 يونيو 2018
  • بتوقيت مصر10:56 م
بحث متقدم

قصة منى برنس من الرقص والترشح للرئاسة للإطاحة بها

آخر الأخبار

مني البرنس
مني البرنس

عمرو محمد-متابعات

بدأت قصة الدكتورة الجامعية منى برنس مع نشر مقاطع فيديو لها على حسابها الشخصي "فيس بوك" وهي ترقص وتدعو للتحرر في المجتمع، ومن بعدها أعلنت ترشحها للرئاسة، إلى أن قامت الجامعة بالتحقيق معها لمدة استمرت 10 أشهر بسبب نشر صور وفيديوهات تحض على الفجور ونشر أخلاقيات سيئة، والتي انتهت بعزلها من الجامعة.

وقد صعدت "البرنس" بعد أن تم عزلها من منصبها بالجامعة، حيث ردت برفضها القرار واللجوء إلى القضاء من أجل إلغاء القرار، مؤكدة أن الجامعة أصدرت قرارها بسبب ارتدائها للمايوه البكيني وبدل الرقص.

وأكدت إنها ستقاضى جامعة السويس بعد صدور قرار عزلها، وأشارت، إلى أنها السابقة الأولى من نوعها في مصر والعالم العربى، والعالم بأجمعه، عزل أستاذة، وإنها لن تصمت على ما حدث معها.

وقضية "البرنس" بحسب التحقيقات التي أجريت معها بجامعة السويس لم تتوقف فقط على أن أسباب عزلها هو الرقص، ولكن أيضًا السفر بدون إذن الجامعة، والانقطاع عن العمل كان من الأسباب التي ظهرت بعد فيديوهات الرقص المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي .

في الوقت الذي قال فيه الدكتور السيد الشرقاوى، رئيس جامعة السويس، إنه تقرر عزل الدكتورة منى برنس أحمد رضوان المدرس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب من وظيفتها مع احتفاظها بالمعاش أو المكافأة.

وأكد رئيس الجامعة أنه بناء على المذكرة القانونية المعدة بمعرفة الدكتور هشام محمد البدرى أستاذ ورئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنوفية والمختص بالتحقيق مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة السويس، حكم مجلس التأديب بعزلها من منصبها بعد تحقيقات موسعة.

يأتي بهذا بعد أن كشف نص التحقيقات بجامعة السويس مع منى البرنس، التي وجهت لها اتهامات بأنها غير ملتزمة فى العمل بالجامعة أنها دائمًا ما تخرج عن المنهج، وأكدت البرنس فى ردها بالتحقيقات، أنها لم تقصر بالعمل في واجباتها بكلية الآداب، قائلة: "أنا بجانب الالتزام بالمنهج أقوم بمناقشة الطلاب بجامعة السويس فقط في المنهج ومن المهم مناقشة الطلاب لتتفتح عقولهم خلال الدراسة".

ووجه المحقق سؤالا للبرنس: "أنتى متهمة بالعيب فى الذات الإلهية والحديث مع الطلاب بالحرم الجامعى فى المعتقدات الدينية، وردت منى البرنس، قائلة: "لم يحدث أن قمت بالإساءة إلى الأديان داخل الجامعة على الإطلاق وهى اتهامات قديمة رددت من قبل ومثلها مثل اتهامات أننى ثورية هدامة وما شابه.

كما أكدت التحقيقات أنه تم سؤال البرنس أن الانقطاع المستمر عن العمل يؤثر على الطلاب داخل الجامعة، وأكدت البرنس أنها عندما سافرت للخارج كان بأذن من جامعة السويس وخلال الفترة كانت دائمًا الاتصال برؤسائها بالجامعة، ولم يكن أحد يرد على التليفونات نهائيا وكنت أحاول التواصل معهم ولم يكن يحدث حتى تم إبلاغى أننى موقوفة عن العمل وتمت إحالتى للتحقيق .

وأضافت البرنس بالتحقيقات: قمت بنشر فيديوهات رقص داخل منزلى وهى حرية شخصية ولم أسئ إلى أحد ولا يوجد ما يمنع من الرقص داخل المنزل، ولم أقم بالنشر سوى على صفحتى الشخصية، ولم أقم بالإساءة الشخصية لأحد داخل الجامعة على الإطلاق وما قلته سؤالا فقط ولا يوجد ما يعيب ذلك، وإذا تمت مراجعة الفيديوهات سيظهر أنني لم أقم بسب أحد من الأساتذة بالجامعة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من سبب خروج المنتخب من كأس العالم؟

  • فجر

    03:15 ص
  • فجر

    03:14

  • شروق

    04:56

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:40

  • مغرب

    19:07

  • عشاء

    20:37

من الى