• الأربعاء 26 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر03:36 م
بحث متقدم

منى مينا: "كل من هب ودب عاوز يشتغل دكتور"

آخر الأخبار

منى مينا
منى مينا

متابعات

قالت منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن جميع النقابات في مصر تعاني من مشكلات كثيرة، ونقابة الأطباء تعتبر الأفضل من بينها، حيث إنها ما زالت تدعو إلى وقفات واعتصامات وتستخدم كل الطرق المتاحة، وهى الوحيدة التي ما زال لها صوت للدفاع عن أعضائها.

وأضافت مينا في تعليق على صفحتها على "فيس بوك" أن الأطباء يعانون يوميًا من اعتداءات بشعة أثناء تأدية عملهم، وهناك تعنت من المنشآت.

وكتبت مينا: اعتداءات يومية بشعة على الأطباء أثناء عملهم.. تعنت رهيب لإثبات التعدي على أنه تعدٍ على منشأة طبية و موظف أثناء تأدية عمله.. لا نصرف مستحقاتنا المالية التي أقرها لنا القانون وأحكام القضاء.. التعسف الإداري بكل صوره شغال كسيف على رقبة الأطباء بسبب وبدون سبب.. وكل من هب ودب عاوز يشتغل دكتور.. وهناك محاولات مستميتة لتقنين هذه الأوضاع الشاذة رغم أنها ضد المنطق والقانون والمواطن.

وأضافت: "طبعًا في زملاء ها يقولوا "عشان النقابة ضعيفة".. مهم هنا أوضح إن النقابة الضعيفة دي هي النقابة الوحيدة تقريبا اللي ما زال لها صوت للدفاع عن أعضائها حاليا.. وما زالت بتستخدم في سبيل ده كل وسائل العمل النقابي المشروعة.. إحنا تقريبًا النقابة الوحيدة اللي لسه بتناقش.. وممكن تعترض.. وبتدعو وبتنفذ وقفات اعتصامات وأفكر الزملاء أننا النقابة الوحيدة اللي استطاعت حبس أمناء شرطة اعتدوا على أعضاء منها بالقانون.. طيب في زملاء تانيين ها يقولوا "هو اللي إنتي بتقوليه ده السبب.. الاعتراض والوقفات والاعتصامات.. أنتم صداميون طول الوقت على الفاضي.. مش مرضي عنكم يعني.. والأطباء بتدفع التمن.. مفروض نجيب وجوه هادية ونبدأ التفاوض بدون توتر"، الحقيقة النغمة دي زادت في الفترة الأخيرة.. وزادت كمان من زملاء كتير داخل مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية..عشان كده أنا وإيهاب استقلنا من هيئة المكتب.. لنترك صدارة الصورة لطريقة تانية.. مع كل تمنياتنا بالتوفيق لأي ما يمكن أن يكون في مصلحة الأطباء".

وتابعت: "لكن.. هل المعلمين عندهم مجلس مشاغب ومكروه عشان الأوضاع البشعة للمعلمين؟ وهل مجلس نقابة الصيادلة غير مرضٍ عنه ولذلك لم يصرفوا بدل العدوى اللي استحق لهم عندما تداخلوا معنا في القضية اللي رفعناها؟ وهل تحسنت أحوال الصحفيين وانتهى حبسهم لمجرد متابعتهم للأحداث -اللي هي محض شغلهم- عندما أقصت الانتخابات الأخيرة من اعتبروا "غير مرضي عنهم"؟ وهل نقابة التمريض مكروهة ولذلك يعاني التمريض مثلنا من الاعتداءات اليومية البشعة في المستشفيات؟.. الحقيقة في رأي أن هناك أسبابًا موضوعية يجب ألا نهرب من مواجهتها ومناقشتها.. لأن فهم الحقيقة أول خطوة للحل".





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • مغرب

    05:52 م
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    11:51

  • عصر

    15:17

  • مغرب

    17:52

  • عشاء

    19:22

من الى