• الأربعاء 15 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر05:38 م
بحث متقدم

فجر السعيد لكاتب إسرائيلي: شكرًا يابن العم

آخر الأخبار

فجر السعيد
فجر السعيد

المصريون

وجهت الكاتبة الكويتية فجر السعيد رسائل شكر عبر حسابها على موقع "تويتر" لكاتب إسرائيلي يدعى " إيدي كوهين"، وذلك بعد زيارتها للقدس، كما أثنت على جنود الاحتلال لتعاملهم معها.

الرسائل المتبادلة بين الكاتبة الكويتية والكاتب الإسرائيلي فجرت موجة من الغضب لدى متابعيها، وحظيت بهجوم كبير عليها، وكتبت "السعيد" :" أنا صليت بالمسجد الأقصى وصليت في قبة الصخره الحمدلله وبدون حرب".

كما نشر ت صورة لها وهي في المسجد الأقصى، وقالت :" صوره غاليه على قلبي ... في الساحه التي تتوسط مسجد الصخره والمسجد الأقصى .. دخلت القدس وصلت الحمدلله مرتين بسلام بدون حرب ولا قتل".

فيما رد عليها الكاتب الإسرائيلي "كوهين": نرحب بك هذه المرة ام عثمان عبر مطار بن جوريون وليس عبر معبر نهر الاْردن وتشرفينا هاي المره على ضيافتي شخصيا ، صارلك سنتين مش فايته عنا اخر مره 2016  .. وحشتينا ومشتاقين لزيارة جديدة".

وتابع :" نورتي أورشليم وصدقيني بلشت أرتاح لك يا أم عثمان .. نعم نحن نحترم المقدسات والمشاعر الاسلامية ونحافظ عليها ونرعاها كذلك .. شكراً لك لابراز وجه اسرائيل الحضاري للعالم العربي .. وهذه هي حقائق عنا".

وردت عليه قائلة": امممممممم بديت ترتاحلي ليش كنت كارهني بالأول الله يسامحك ماعليه رمضان شهر المغفره والسماح بطوفها لك يا #ابن_العم".

وتابعت": شكراً #ابن_العم عالترحيب وسبقك بالترحيب الجنود اللي بيفتشونا في دخولنا الحرم كانوا منتهى الذوق بالتعامل بالذات لما قلنالهم احنا من الكويت قالوا يا هلا بكل اهل الخليج #حقيقه ... اما بخصوص دعوتك فاعذرني لن ادخل القدس مره ثالثه اذا الله كتبلي زياره الا عن طريق جسر الملك حسين".

فيما رد الكاتب الإسرائيلي قائلًا :" عفواً أم عثمان .. وهذه شهادة منك نعتز بها لجيش الدفاع الاسرائيلي وشرطة دولة إسرائيل ، وللمعلوميه أم عثمان دخلت إسرائيل بجواز سفر كويتي عن طريق معبر نهر الاْردن الاسرائيلي سنة 2016 أخر مره بدون ختم على جواز سفرها متل آلاف الخليجيين وذلك مراعاة خاصة من قبلنا لهم".

وعلقت عليه فجر السعيد": معلومتك غلط ... آخر مره زرت فلسطين في يناير 2017 ودخلت من جسر الملك حسين الى اريحه ومنها الى نابلس بت ليله وزرت كنيسة المهد وبعدها رحت رام الله ومنها دخلت القدس... مره ثانيه خل يعطونك معلومات دقيقه ودخلت القدس للصلاة في المسجد الأقصى وقبة الصخره في 23-1-2017".

وتابعت: صحيح لم يختم جوازي الكويتي ... الختم كان على ورقه خارجيه مثل كل عربي وليس خليجي فقط زار فلسطين ... وللأمانه موظفين المركز الحدودي كانوا قمة في الذوق وأغلبهم من أصول عربيه عراقيين أو مغاربه وبعضهم يتكلم العربيه وقدمولنا القهوه والتمر ورحبوا فينا حقيقه".

وأضافت :" #ابن_العم عندي فيديو يوثق دخلونا للمسجد الأقصى وتعامل الجيش معانا تحب ارسله لك".

كما قامت بنشر فيديو للحظة دخولها المسجد الأقصى وكتبت عليه موجه كلامها للكاتب الإسرائيلي:" #ابن_العم ... تفضل هذا فيديو لدخولنا للمسجد الأقصى وللأسف لم يسمح لنا بالتصوير بالمعبر لإن التصوير كان ممنوع ولم ارد أن اخالف التعليمات والا كنت صورتلك كيف قدموا لنا القهوه والتمر والبسكوت وتعاملوا معانا برقي".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • مغرب

    06:43 م
  • فجر

    03:55

  • شروق

    05:25

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:43

  • عشاء

    20:13

من الى