• الثلاثاء 14 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر04:18 م
بحث متقدم

إذاعة 22 مباراة بـ«المونديال» على التليفزيون المصري

الرياضة

كاس العالم
كاس العالم

أمير سعد

كشفت الهيئة الوطنية للإعلام، عن نقل 22 مباراة من مواجهات كأس العالم روسيا 2018، على التليفزيون المصري الأرضي، والمقرر انطلاقها في الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل.

وجاء البيان الرسمي للهيئة على النحو التالي:

«انطلاقًا من حرص الهيئة الوطنية للإعلام على حق الشعب المصري في مشاهدة مباريات منتخبه الوطني بكأس العالم بروسيا فقد خاطب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الاتحاد الدولي لكرة القدم.. الفيفا يوم 6 يونيو الجاري للحصول على عدد من مباريات كأس العالم مقابل مبلغ محدد على أن تفيد الفيفا بالرد خلال يومين وحيث لم يرد أي رد من الفيفا على طلب الوطنية للإعلام فقد سعت الوطنية للإعلام للحصول على حق المواطن المصري وفقًا للقوانين والأعراف الدولية فقد تمت مخاطبة جهاز حماية المنافسة وشرح الأمر له حيث قرر الجهاز في جلسته المنعقدة فى اليوم العاشر من يونيو الجاري وطبقًا للقوانين والأعراف الدولية أن التليفزيون المصري لديه القاعدةالقانونية التي تمنحه حقوق بث مباريات المنتخب بكأس العالم وبذلك يحق للوطنية للإعلام بث عدد 22 مباراة للمنتخب على البث الأرضي».

وواصل البيان، أنهم لن يقبلوا بحرمان المستهلك المصرى من الاستفادة من وجود منافسة تتيح له مشاهدة مباريات منتخبه الوطني وفقا لشروط عادلة تضمن حقه فى الاختيار، شأن فى ذلك شأن نظيره فى أوروبا والعديد من الدول الإفريقية، مؤكدين انهم سبقوا وأن خاطبوا الاتحاد الدولي للمطالبة بالالتزام بسياستها المعلنة.

وتضمن البيان أنهم سيقوموا ببث 22 مباراة من بينها المبارة الافتتاحية لكأس العالم، ومباريات المنتخب المصري، ومباريات المنتخب المصري في حال تأهله للأدوار المتقدمة و3 مباريات في دور الـ16 و4 مباريات فى دور الربع النهائى ومباراتي نصف النهائى ونهائي البطولة، على ألا يتعدى عدد المباريات 22 مبارة، على أن تقوم الهيئة بإيداع المبالغ التى قامت بعرضها على الفيفا بتاريخ 6 يونيو بحساب الفيفا بالبنوك.

وأكد البيان، أن الجهاز خاطب بصورة رسمية لجنة المنافسة بمنظمة الكوميسا، والتى تعد مصر عضو فيفا والتى تعلق على تصرفات الفيفا بمخالفات لائحة المنافسة بالمنظمة وإضرارها بحرية المنافسة داخل السوق المشترك داخل منظمة الكوميسا، كما أن الجهاز بصدد مخاطبة مفوضية المنافسة بالاتحاد الأوروبى لتعلق بالأمر على المخالفات التى تقع داخل اختصاصها وأراضيها، وإمكانية مخالفة تصرفات الفيفا للمادة 34 من اتفاقية الشركة المصرية.

كما أعلن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أنهم قاموا بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم 6 يونيو الجاري، من أجل الحصول على بث 22 مباراة بكأس العالم على التلفزيون المصري، مطالبين فيفا بالرد خلال يومين، إلا أنهم لم يتلقوا أي رد أي رد.

وأصدرت الهيئة بيانا رسميا أكدوا خلاله أن الهيئة تسعى للحفاظ على حق المواطن المصري وفقا للقوانين والأعراف الدولية، مؤكدين أنه تم مخاطبة جهاز حماية المنافسة وشرح الأمر له حيث قرر الجهاز في جلسته المنعقدة اليوم الأحد، طبقا للقوانين والأعراف الدولية أن التليفزيون المصري لديه القاعدة القانونية التي تمنحه حقوق بث مباريات المنتخب بكأس العالم.

وتضمن البيان أنه بذلك يحق للوطنية للإعلام بث 22 مباراة للمنتخب على البث الأرضي.

وقرر رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بث المباريات على التليفزيون المصري بثا أرضيا حفاظا على حق المواطن المصري في مشاهدة منتخبه الوطني لكرة القدم والاستمتاع بها، مؤكدين أنها جاءت انطلاقا من حرص الهيئة الوطنية للإعلام على حق الشعب المصري في مشاهدة مباريات منتخبه الوطني بكأس العالم بروسيا.

وكان الإعلامي أحمد شوبير، حارس الأهلي والمنتخب الأسبق كتب تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وقال: "مصر ستذيع 22 مباراة في كأس العالم علي التردد الأرضي".

جدير بالذكر، أن منتخب مصر، وصل إلى روسيا اليوم، من أجل خوض منافسات المونديال، وأجري الفريق المران الأول له على ملعب ستاد أحمد أرينا بمدينة جروزني، وسيواجه الفراعنة منتخب أوروجواي في اللقاء الافتتاحي بالمونديال يوم 15 من الشهر الجاري.


مصر تذيع 22 مباراة في كأس العالم علي التردد الارضي ????



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • مغرب

    06:44 م
  • فجر

    03:54

  • شروق

    05:25

  • ظهر

    12:05

  • عصر

    15:43

  • مغرب

    18:44

  • عشاء

    20:14

من الى