• الإثنين 24 سبتمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:25 م
بحث متقدم
"الجارديان":

المنتخب النيجيري يخطف الأضواء بـ"الزى الرسمي"

الرياضة

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن منتخب نيجيريا أو "النسور الخضراء"، كما يعرف، خطف الأضواء مرة أخرى، من الفرق المشاركة في كأس العالم، إذا ارتدى لاعبو المنتخب الزى الرسمي لبلادهم أثناء سفرهم إلى روسيا استعدادًا  لانطلاق المونديال .

وتابعت الصحيفة، في تقريرها، أنه بعد أن نجح المنتخب النيجيري في خطف الأضواء عند الكشف الرسمي عن قميصه "التي شيرت" الخاص لمنافسات كأس العالم 2018، عاد الفريق ليكرر التفوق في مجال الأناقة بعد أن نالت ملابس اللاعبين الرسمية عند سفرهم إلى مقر إقامتهم في روسيا إعجاب الجماهير في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الصحيفة: "لقد صنعوا "النسور" اسمًا لأنفسهم كفريق يستحق المشاهدة في مونديال روسيا، ليس فقط لأسلوبهم المثير في اللعب، واعتمادهم على أسلوب "الكرة السريع" ولكن لانفرادهم بالملابس أيضًا، والتي لفتت أنظار العالم إليهم.

وأوضح التقرير أن  المنتخب النيجيري لفت الأنظار إليه منذ بداية الإعلان عن قائمة  اللاعبين المشاركة في المونديال، إذا وصفها البعض بـ"الجنون"، ولم يكتف بذلك بل خطف الأضواء بصور اللاعبين بالزى الرسمي لبلادهم، الذي يعكس ثقافتهم، حيث جمع الزى، وهو عبارة عن قمصان طويلة وبنطلونات، ما بين اللونين الأبيض والأخضر، مع ارتداء أحذية وقبعات تحمل نفس الروح والألوان.

وألمح التقرير إلى أنه رغم تمسك لاعبي المنتخب النيجيري بالتقاليد، إلا أن مصممي أزيائهم حافظوا أيضًا على ثقتهم بكرة القدم من خلال وضع كرة القدم على أطواق الملابس البيضاء والخضراء.

في المقابل، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع لاعبي المنتخب النيجيري، وأشادوا بارتدائهم الزى الرسمي لبلادهم، حيث كتب النيجيري الدولي، إلدرسون إيشييجيلي، وهو من موناكو الفرنسية، على "تويتر" أثناء توجهه إلى قاعدة تدريب "ييسينتوكي" في جنوب روسيا: "أخبر العالم بأننا قادمون".

في حين، لفتت الصحيفة أن ملابس المنتخب تلقت استجابة قوية من رواد التواصل الاجتماعي، وكتب أحد المعجبين على تويتر: "أحببت يا رفاق حقيقة أنكم لم تسيروا مع الأغلبية، نحن أفارقة، حظًا طيبًا وفقكم الله".

وتلعب نيجيريا في المجموعة الرابعة التي تضم الأرجنتين وأيسلندا وكرواتيا، وستكون ضربة البداية أمام كرواتيا يوم السبت 16 يونيو.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توقع فوز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟

  • عصر

    03:19 م
  • فجر

    04:26

  • شروق

    05:49

  • ظهر

    11:52

  • عصر

    15:19

  • مغرب

    17:54

  • عشاء

    19:24

من الى