• الخميس 13 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر11:29 ص
بحث متقدم

أسرار رسالة "بن باز" التى أخرجت أربكان من السجن

الحياة السياسية

رسالة "بن باز" التي أخرجت أربكان من السجن
رسالة "بن باز" التي أخرجت أربكان من السجن

عبد القادر وحيد

أعاد صالح بن باز حفيد الشيخ عبد العزيز بن باز مفتي السعودية السابق رسالة الشيخ بن باز، إلى ضياء الحق رئيس باكستان الأسبق، والتي كانت سببًا في خروج نجم الدين أربكان مؤسس حزب الرفاه الإسلامي التركي من السجن.

وأضاف في تدوينة له على حسابه على تويتر أن أربكان أسس حزبا بهوية إسلامية اسمه (النظام الوطني) فحُظر ثم أسس (حزب السلامة الوطني) فحُظر ثم أسس (حزب الرفاه الإسلامي) فحُظر.

وأوضح أنه قام بتأسيس (حزب الفضيلة) فحُظر، ثم توفي أربكان، حيث أسس تلميذه رجب طيب أردوغان (حزب العدالة والتنمية) وهذه قصة أربكان مع جدي رحمه الله.

وتضمنت الرسالة التي كتبها الدكتور سعد مطر عن الشيخ عبد الله بن قعود تلميذ الشيخ بن باز في مجلسه أننا كنا في مجلس الشيخ بن قعود، وكان الحديث عن الشفاعة، وأثناء القراءة ضحك الشيخ، ما لفت انتباهنا ثم سكت مبتسمًا برهة، ونحن نبادله الابتسامة، وحينها أدرك الشيخ مبتغانا، فلم نتركه حتى قصّ علينا القصة التالية.

وتابع قائلا: إنه ذات مرة اتصل بي الشيخ عبد العزيز بن باز بعد صلاة العصر، وطلب مني أن أذهب إليه فورًا، فاتجهت إليه وأنا أفكر ماذا يريد الشيخ في هذا الوقت الذي هو وقت راحته في العادة.

وأضاف لما وصلت داره وجدته في انتظاري  يترقب مجيئي إليه وفي يده ظرف مغلق فرحب بي ثم أسرّ إلي حديثًا: "يا شيخ عبد الله تذكرتك إلي باكستان جاهزة وأريد أن تسلم هذا الخطاب لأخينا ضياء الحق – رئيس باكستان الأسبق –بنفسك، حيث حكي لي قصة الظرف باختصار.

ومضي بن قعود في حديثه عن رسالة بن باز قائلاً: حاولت أن أعتذر لبعض الأشغال الخاصة فلم يترك لي الشيخ مجالا.

ويقول: ولما وصلت مطار إسلام آباد وجدت جمعًا من الإخوة في استقبالي، حيث أخذوني إلى الرئيس ضياء الحق، والذي رحب بي ترحيبا قويا، فقمت بتسليمه الخطاب، فنظر فيه وقال: "إن شاء الله.. إن شاء الله"، ولما هممنا بالانصراف قال لي: أبلغ سلامنا لشيخ ابن باز وأنه سيسمع ما يسره.

وأوضح الشيخ في حديثه أن الشيخ ابن باز كان قد أخبره أن الخطاب فيه شفاعة خاصة لنجم الدين أربكان لأجل خروجه من السجن، حيث كان تم سجنه بقرار من رئيس تركيا الأسبق " كنعان إيفرين".

واختتم حديثه قائلاً: لقد كان لهذه الرسالة أثر، حيث تم إطلاق سراح أربكان، ليؤسس حزبه الإسلامي باسم جديد.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

كيف تنظر إلى ملابس الفنانات خلال المهرجانات الفنية؟

  • ظهر

    11:54 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى