• الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
  • بتوقيت مصر02:22 ص
بحث متقدم
وزير بحكومة نتنياهو:

هذا ما حدث عند اقتراب الدبابات الإسرائيلية من القاهرة

آخر الأخبار

وزير الإسكان الإسرائيلي، يوأف جالانت
وزير الإسكان الإسرائيلي، يوأف جالانت

محمد محمود

وزير الإسكان: لا أعارض التهدئة مع «حماس» والاتفاقيات حققت نوعًا من مواقع القوة

رئيس «الموساد»: إسرائيل اللاعب الأقوى ولا يمكنها الجلوس ومراقبة مصر

جنرال إسرائيلي يقترح إزالة الحصار عن غزة وتدمير الميناء إذا أطلقت الصواريخ

قال وزير الإسكان الإسرائيلي، يوأف جالانت، إنه لا يعارض أي اتفاقيات تهدئة مع حركة "حماس"، بعد أن حققت الاتفاقيات في الشرق الأوسط "نوعًا من مواقع القوة".

وأضاف: "لقد توصلنا للسلام مع القاهرة، ليس لأن المصريين أرادوا السلام بل لأنه بعد 4 حروب، وبعد المعركة التي شنوها هم (يقصد حرب أكتوبر)  انتهت والجيش الإسرائيلي على بعد 101 كيلو متر من العاصمة القاهرة"، وفقًا لما نقله موقع "كان" الإخباري العبري.

وتابع جالانت: "كل من يطلق صواريخ ضد إسرائيل ويشن عمليات تخريبية ضد الجدار الحدودي مع غزة يريد حق العودة، يريد استعادة يافا التي أصبحت تل أبيب، وحيفا والقدس، عقيدة الحمساوية قائمة على محاربتنا وقتالنا حتى لو تبقى يهوديًا واحدًا مختبئًا وراء شجرة". 

من جانبه، قال رئيس "الموساد" الأسبق إفرايم هاليفي، إن "تل أبيب ملزمة بالتحدث مع حركة حماس بشكل مباشر، إنني أعرف أن الأخيرة ترى في دولة إسرائيل كيانًا لا يمكنها القضاء عليه، على الرغم من أنها مستمرة في مزاعمها حول هدف أكبر هو إبادتنا".

وأضاف: "تل أبيب هي اللاعب الأقوى، ولهذا لا يمكنها أن تجلس وتراقب ما يفعله محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية أو المصريون".

وتابع هاليفي: "على حكومة نتنياهو فتح حوار مع حماس، وذلك من أجل ترتيب طويل الأجل، كمقدمة للعلاقات مع الفلسطينيين، حماس لاعب ليس أقل أهمية من السلطة الفلسطينية غير القادرة على فرض نفسها بقطاع غزة، هذه مشكلتنا ونحن لا نحاول التعامل معها ومواجهتها بشكل جدي". 

بدوره، اقترح اللواء الإسرائيلي احتياط عاميرام لفين، إزالة الحصار المفروض على غزة وفتح حدود إسرائيل معها بإشراف ورقابة دولية.

وقال: "تلك الخطوة سيكون لها العديد من المزايا؛ كذلك إذا نجح الغزاوية في تهريب صواريخ للقطاع وأطلقها علينا، فإننا نستطيع وقتها تفجير الميناء الذي سيشيد هناك مع إلغاء الحصار، وإنهاء القصة بأيدينا". 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد قرار منع بيع الدواجن حية في المحلات؟

  • فجر

    04:40 ص
  • فجر

    04:40

  • شروق

    06:03

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    15:00

  • مغرب

    17:27

  • عشاء

    18:57

من الى